حزب الأحرار يكتسح الانتخابات الجزئية بالغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة

حزب الأحرار يكتسح الانتخابات الجزئية بالغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة

A- A+
  • استطاع حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم أمس الخميس، اكتساح نتائج الانتخابات الجزئية الخاصة بالغرفة الفلاحية الجهوية سوس ماسة، والتي أُجريت بكل من جماعتي الدراركة وتيقي التابعتين لعمالة أكادير إداوتنان.

    وحسب مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فقد عرفت الجماعة الترابية للدراركة فوز مرشحة “الحمامة” فاطمة المحني، بـ 485 صوتا، مقابل 131 صوتا لمنافسها عن حزب الاستقلال.

  • وفي جماعة تيقي، نالت المرشحة الوحيدة فاطمة عوام، من حزب التجمع الوطني للأحرار، 395 من الأصوات المعبّر عنها البالغة 410 أصوات.

    وأضاف المصدر ذاته أن المرشحتين الفائزتين بحزب التجمع الوطني للأحرار بالمقعدين الشاغرين بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة تهتمان بمجال التعاونيات وبالضبط التعاونيات المختصة في إنتاج وتسويق المنتجات المجالية المحلية كزيت الأركان وأملو إلى جانب مستحضرات التجميل، كما تهتمان أيضا بمجال المرأة والطفل والبيئة والتنمية بالمجال القروي.

    وفي ذات السياق، بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الجزئية الخاصة بالغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة 30,11 في المائة بجماعة الدراركة، و30,83 في المائة في جماعة تيقي.

    وتأتي هذه الانتخابات الجزئية بعد أن صدر في الجريدة الرسمية 6828 مرسوم لرئيس الحكومة يحدد تاريخ إجراء الانتخابات الجزئية المتعلقة بملء المقاعد الشاغرة بمجموعة من الغرف الفلاحية، بكل من جهة كلميم واد نون وجهة الدار البيضاء سطات، وجهة مراكش آسفي وجهة خنيفرة وغيرها من الجهات التي تعرف شغور مقاعد بغرفها الفلاحية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سكوب.. لقجع يقنع أبرشان بالعدول عن الاستقالة