في اجتماع ترأسه الحموشي.. المغرب وقطر يرفعان مستوى التنسيق والتعاون الأمني

في اجتماع ترأسه الحموشي.. المغرب وقطر يرفعان مستوى التنسيق والتعاون الأمني

A- A+
  • احتضنت الرباط، خلال بداية الأسبوع الجاري، سلسلة اجتماعات رفيعة المستوى ترأسها المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، ووفد من وزارة الداخلية في دولة قطر يرأسه مدير الأمن العام اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي.

    وقد تميزت المناقشات والمباحثات التي قادها الحموشي والخليفي، بتقارب وجهات النظر بين الجانبين، مع تأكيدهما على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة وتوحيدها من أجل الرقي بمستوى التعاون الأمني الثنائي، وإنشاء لجنة مشتركة لتقييم حصيلة التعاون بشكل دوري والتنسيق في مجال التكوين الشرطي الأساسي والمستمر والتخصصي.

  • وجاء هذا اللقاء تجسيدا لحرص المغرب وقطر على الرقع من مستوى التعاون الثنائي بينهما في المجال الأمني، وتوسيع ميادين هذا التعاون ليشمل كل التحديات والرهانات المشتركة أو العابرة للحدود الوطنية، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والاتجار الدولي في المخدرات والاتجار بالبشر، وجرائم الفساد المالي، والجرائم الإلكترونية، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب في ما يتعلق بتدبير الأزمات وتأمين الملاعب وتقنيات التدخل.

    وناقش الحموشي والخليفي، سبل تنزيل اتفاقية التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الأمني، الموقعة بالرباط في 11 مارس 2014، على النحو الذي يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إغماء على الهواء للمسؤولة عن هيئة الأدوية بالدانمارك في مؤتمر صحفي