”واتساب” يُضيف ميزة جديدة تحجب الرسائل عن الفضوليين

”واتساب” يُضيف ميزة جديدة تحجب الرسائل عن الفضوليين

A- A+
  •  

    أضاف ”واتساب” ميزة جديدة لمستخدميه من أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، تسمح بقفل التطبيق باستخدام بصمة الإصبع، ما سيضع حدا لفضول وتطفل الآخرين عند محاولة الدخول إلى الرسائل.

  • وكان تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم قدم في يوليوز الماضي خاصية مماثلة لهواتف ”آي أو أس”، ما أتاح لمستخدمي الآيفون حماية رسائلهم من خلال بصمة الأصبع أو التعرف على الوجه.

    وهذه الميزة التي تتوفر لأول مرة على أجهزة الأندرويد تعد تعزيزا للخصوصية والأمان على تطبيق يستخدمه أكثر 1.5 مليار شخص حول العالم.

    ويجب على مستخدمي ”واتساب” على الأندرويد التأكد من أن لديهم أحدث إصدار من التطبيق ومن ثم فتح ”الإعدادات”، واختيار خيار ”الحساب” ومن ثم ”الخصوصية” وأسفل هذه القائمة سيظهر خيار قفل بصمة الإصبع.

    ويستطيع المستخدم تحديد الوقت الزمني الذي سيقوم بعده الوتساب بقفل التطبيق، واختيار إذا كان يريده مباشرة بعد إغلاق التطبيق أو بعد دقيقة أو بعد 30 دقيقة.
    وتوجد ميزة البصمة في الأجهزة التي يتوفر لديها مستشعر بصمة، ويجب أن يكون من النوع الذي يعمل بلمس الإصبع وليس الذي تسحب إصبعك عليه.

    وهذه الميزة الجديدة للتطبيق المملوك لشركة فيسبوك تُضاف إلى العديد من الخصائص الجديدة التي طورها واتساب في آخر تحديثاته، مثل الحد من إعادة توجيه الرسائل وتخصيص المشاهدة للحالة على التطبيق بواسطة اختيار من يمكنه رؤيتها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: حار نسبيا مع تشكل كتل ضبابية في بعض المناطق