المغرب ينجح في استقطاب أزيد من 3 مليار أورو من الاستثمارات الأجنبية في 2018

المغرب ينجح في استقطاب أزيد من 3 مليار أورو من الاستثمارات الأجنبية في 2018

A- A+
  • أكّد مشاركون في “منتدى ريادة المغرب 2019″، الذي افتتحت أشغاله، أمس الجمعة، بباريس، أن المملكة استقطبت أزيد من 3 مليار أورو من الاستثمارات الأجنبية في 2018.

    وقال “إمانويل نوتاري” المندوب العام لـ”شبكة أنيما للاستثمار”، وهي الشبكة الدولية للتعاون الاقتصادي التي ينتمي لها المغرب، إن أزيد من ثلثي الاستثمارات المغربية في الخارج توجد في إفريقيا، مسجلا أنه تم إحراز هذا التقدم على الخصوص عبر سياسة واستراتيجية استثمار تتسم بـ”الوضوح”.

  • وتابع في اللقاء الذي عرف مشاركة حوالي 250 مشاركا، أن هذه الإنجازات التي حققتها المملكة تجعل منها “منصة مهمة” للمستثمرين، خاصة الأوروبيين الراغبين بالتموقع في القارة الإفريقية.

    من جانبه، أكّد “دومينيك برونين” مدير غرفة التجارة الفرنسية ـ العربية أن المغرب يتميز بإتاحته عددا من المزايا للمقاولين في ظل المنافسة القوية، لاسيما من بلدان الجوار، مشيرا إلى أنه يمثل “فاعلا مهما” في العديد من الميادين بالنسبة للمستثمرين الأجانب؛ من قبيل المالية والطاقات المتجددة، وكذلك صناعة السيارات، حيث أبرز أن “المملكة تمثل نظاما إيكولوجيا شفافا، كما تمتاز بوضوح سياسات واستراتيجيات تسمح للمقاولين بالتموقع على المدى الطويل”.

    يُذكر أن برنامج هذا المنتدى تضمن ندوات خصصت لمواضيع تهمّ “المغرب أمام التحدي الطاقي” و”التحول الرقمي كرافعة لنمو الاقتصاد المغربي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية