بوستة:الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي فرصة لتعزيز شراكة قوية مع بريطانيا

بوستة:الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي فرصة لتعزيز شراكة قوية مع بريطانيا

A- A+
  • قالت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوستة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة افتتاح الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي ببريطانيا، أن الدورة فرصة لتعزيز العلاقات التاريخية القائمة بين المغرب وبريطانيا، في إطار الطموح المشترك في إرساء شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد.

    وشددت بوستة على أن المغرب يعتبر بريطانيا شريكا استراتيجيا حقيقيا، ويقدر الدور الذي يمكن أن تضطلع به المملكة المتحدة في مختلف المحافل المشتركة، مذكرة بالزيارة التي قام بها الأمير هاري وزوجته إلى المملكة والاستقبال الذي خصهما به الملك محمد السادس كتجسيد لجودة العلاقات بين البلدين، كما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء.

  • وأشارت بوستة إلى أن المملكة المغربية، على غرار المملكة المتحدة، منخرطة في مسعى تعزيز شركائها الدوليين، وأن المملكتين يحذوهما طموح مشترك في الانفتاح على جميع شركائهما الدوليين.

    وسجلت، في هذا الصدد، ارتياح المملكة المغربية للاهتمام الذي تبديه المملكة المتحدة تجاه القارة الإفريقية التي تشكل إحدى الأولويات الرئيسية لسياسة المغرب.

    من جهته، أبرز كاتب الدولة البريطاني المكلف بالتنمية الدولية والتنمية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أندرو موريسون، التقدم الملموس الذي أحرز منذ عقد الدورة الأولى من الحوار الاستراتيجي، معربا عن تطلع بلاده إلى تعميق التعاون أكثر في مختلف المجالات.

    وسجل موريسون أن الحوار الاستراتيجي بين البلدين خلق دينامية وزخما ملحوظين في علاقاتهما الثنائية، جسده تبادل الزيارات بين المسؤولين رفيعي المستوى منذ عقد الدورة الأولى السنة الماضية.

    كما أعرب المسؤول البريطاني عن ارتياحه لتزايد أعداد السياح البريطانيين في المغرب، مع توقع حلول أكثر من 700 ألف منهم بالمملكة هذه السنة.

    وتميزت الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي المغربي البريطاني بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين تروم تعزيز التعاون التقني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    السفير زنيبر يبحث مع غوتيريش ومسؤولين أمميين تفعيل أولويات مجلس حقوق الإنسان