المركز السينمائي:فيلم “آدم” لزوجة نبيل عيوش يمثل المغرب في تصفيات الأوسكار 2020

المركز السينمائي:فيلم “آدم” لزوجة نبيل عيوش يمثل المغرب في تصفيات الأوسكار 2020

A- A+
  • أعلن المركز السينمائي المغربي عن اسم الفيلم الذي سيمثل المغرب في تصفيات جائزة الأوسكار، مؤكدا أن فيلم “آدم” للمخرجة مريم التوزاني سيمثل المغرب للمنافسة على جائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي برسم سنة 2020.

    وأوضح المركز السينمائي المغربي، في بلاغ له يومه الخميس، أن “آدم” سيمثل المغرب في جائزة الأوسكار، بعدما قررت لجنة الانتقاء التي ترأسها المخرج نورالدين لخماري اختياره وفق معايير أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة المنظمة للجائزة.

  • وأضاف البلاغ نفسه أن لجنة الانتقاء المنبثقة عن المركز السينمائي المغربي، التي اجتمعت برئاسة لخماري الذي ترشح السنة الماضية للأوسكار عن فيلمه “بورن أوتBorn out “، تشكلت من المخرجة ليلى التريكي، والمخرج محمد نصرات، والناقدين محمد العروسي وعمر بلخمار، ومدير مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، أحمد حسني وطارق خلامي عن المركز السينمائي المغربي.

    يشار إلى أن “آدم” للمخرجة مريم التوزاني، الذي سبق له أن مثل المغرب في مسابقة “نظرة ما” المنظمة ضمن فعاليات الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي، سيمثل المغرب أيضا، في مهرجان الجونة السينمائي الدولي (19-27 شتنبر 2019)، ومهرجان تورنتو بكندا.

    وتتمحور قصة الفيلم حول قضية الأمهات العازبات بالمغرب، من خلال صديقتين تربطهما صداقة قوية، تحمل إحداهن جنينا في أحشائها، أما الأخرى فترغب في استعادة ثقتها في الحياة والعيش كما تريد.

    وأبرز ذات المصدر أنه تم تصوير فيلم “آدم” في مدينة الدارالبيضاء عام 2018، وهو من إنتاج نبيل عيوش، بالشراكة مع أمين بنجلون، و”باتريك كوينت”.

    ويعتبر فيلم “آدم”، الذي أخرجته زوجة المنتج، والمخرج نبيل عيوش، ثالث تجاربها في الإخراج، بعد فيلمين قصيرين بعنوان “عندما ينامون”، و”آية والبحر”، علما أنها دخلت عالم التمثيل عبر الفيلم، الذي أخرجه زوجها، وحمل عنوان “غزية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث