سياح ينظفون شاطئا بسيدي إفني بعد تخلف المسؤولين عن القيام بواجبهم

سياح ينظفون شاطئا بسيدي إفني بعد تخلف المسؤولين عن القيام بواجبهم

A- A+
  • أقدم عدد من السياح الأجانب اليوم على مبادرة وصفت بـ “الفريدة من نوعها”، وذلك بانخراطهم في حملة نظافة على شاطئ “تلات نبوعزة” بجماعة أربعاء الساحل بإقليم سيدي إفني، وقيامهم بجمع الأزبال الملوثة له.

    واجتاحت صور السياح وهم ينظفون الشاطئ المذكور مجموعة من الصفحات الفيسبوكية، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معها، وانقسموا بين معجب بمبادرة السياح التي تلخص حبهم للبيئة والنظافة، فيما عبر طرف ثان عن استنكاره الشديد للحالة التي أصبح عليها الشاطئ وجعلت الأجانب يقررون التطوع لتنظيفه من الأزبال المتراكمة بأرجائه بتنسيق مع فعاليات محلية من المنطقة، بعدما لم تقم الجهات المعنية بالأدوار المنوطة بها، والمتمثلة في تنظيف الشاطئ والتخلص من الأكياس ومختلف المخلفات التي يتركها زواره فوق وتحت الرمال بشكل يومي.

  • وأكد مجموعة من المعلقين على الصور أنها رسالة جد معبرة للمجلس الجماعي لتكثيف جهوده والنهوض بالشاطئ، وتحسين حالته ليرقى لمستوى يليق بمكانة وسمعة المنطقة .

    وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من المواطنين بالكف عن تلويث شاطئ “تلات نبوعزة”، والتحلي بروح المواطنة الحقة واستحضار الضمير الإنساني والتحضر، عوض ترك الأزبال متناثرة فوق الرمال، ليأتي الأجانب لجمعها وفق تعبير أحد المعلقين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ألمانيا: إقبال واسع على رواق المغرب في أكبر معارض التكنولوجيا الصناعية