اغتصاب قاصرة تعاني من الإعاقة بوزان والتسبب في حملها والمتهم حر طليق

اغتصاب قاصرة تعاني من الإعاقة بوزان والتسبب في حملها والمتهم حر طليق

A- A+
  • أعلن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان ، عن توصله بشكاية من المواطن (ع. ر. ح) الذي ينحدر من دوار الرتبة جماعة ازغيرة إقليم وزان تتعلق بتعرض ابنته للاغتصاب نتج عنه حمل، وهي القضية التي تعود تفاصيلها حسب نص الشكاية إلى سنة 2014 حين تعرضت ابنته المسماة (إ. ح) التي كانت تبلغ من العمر آنذاك 14 سنة “قاصرة” لعملية اغتصاب تحت التهديد من طرف شاب(خ. م) ينحدر من نفس الدوار.

    ووفق بلاغ للمكتب المذكور، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، يومه الأربعاء، فالشكاية تقول إن الأب وضعها لدى مصالح الدرك الملكي بمركزها بالمجاعرة التابع لسرية وزان بعد أن ظهرت عليها بوادر الحمل دون أن يلقى القبض على المتهم في حينه نتيجة فراره من العدالة، لتضع الشابة القاصرة مولودها” طفلة” بداية سنة 2015، علما وحسب تصريح الأب فإن ابنته توجد في وضعية إعاقة (الصم والبكم).

  • وحسب الشكاية، يضيف المكتب، فإن المتهم ظل في حالة فرار من العدالة إلى حدود سنة 2017 حيث تم القبض عليه بتهمة الإتجار في المخدرات ليحكم عليه بالسجن سنتين نافذتين، وبتاريخ 18/12/2018 تم الإستماع إليه في محضر رسمي في المنسوب إليه داخل أسوار السجن الذي كان يقضي به عقوبته السجنية، وبتاريخ 22/12/2018 تم إرسال الملف إلى محكمة الجنايات بتطوان تحت عدد 2/3918، ليقرر قاضي التحقيق المكلف إحضار المتهم من السجن الفلاحي الرماني للحضور في جلسة تم تحديد تاريخها 09/07/2019 ملف 18-414.

    وأشار المكتب الحقوقي إلى أنه ورغم كل هذه الإجراءات القانونية فإن المتهم حسب الشكاية غادر أسوار السجن بعد قضاء محكوميته وهو الآن طليق حسب رواية الأب الموثقة في الشكاية وكذا حسب شهود عيان من المنطقة.

    وطالب المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان الجهات المعنية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه القضية من أجل حماية حقوق هذه الشابة، مع الأخذ في الاعتبار أنها توجد في وضعية إعاقة علما أن لها ابنة اليوم تبلغ من العمر خمس سنوات ومقبلة على الولوج إلى مقاعد الدراسة، مطالبا بتوضيحات حول خروج المتهم من السجن رغم أن التهم الموجهة إليه خطيرة تتعلق باغتصاب فتاة قاصرة أفضى إلى الولادة، كما طالب الجهات القضائية المختصة بضرورة تشديد الأحكام القضائية في حق مرتكبي جرائم الاغتصاب، وفق ما جاء في ذات البلاغ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون