الخطوط الملكية المغربية تفتتح محطة جوية جهوية بمدينة العيون وهذه تكلفة الرحلات

الخطوط الملكية المغربية تفتتح محطة جوية جهوية بمدينة العيون وهذه تكلفة الرحلات

A- A+
  • افتتحت يومه الثلاثاء الخطوط الملكية المغربية محطة جهوية جديدة بمدينة العيون، وعرف هذا الحدث حضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، والرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية حميد عدو، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

  • وقد تم تدشين الرحلة الأولى الرابطة بين مدينة أكادير باتجاه مطار الحسن الأول بمدينة العيون، وجاءت هذه المبادرة في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة النموذجية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية، مما سيمكن زبناء الخطوط الملكية المغربية من برنامج يضم ست وجهات تربط العيون بكل من أكادير، والداخلة ومراكش، والسمارة، وكلميم، إضافة إلى لاس بالماس، ويضم هذا البرنامج 13 رحلة في الأسبوع، منها 10 رحلات حول المدن المغربية الخمس، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية، كما سيتم دعم هذا البرنامج برحلات دولية لربط العيون بلاس بالماس، وجزر الكناري، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع.

    ويبلغ ثمن الرحلة بين العيون وأكادير 600 درهم ذهابا باحتساب الرسوم، وبين العيون والداخلة 600 درهم، أما بين العيون ومراكش فيبلغ سعر الرحلة 700 درهم ذهابا، فيما سعر الرحلة بين العيون والسمارة يبلغ 300 درهم، والعيون وكلميم 350 درهما، أما العيون ولاس بالماس فتصل تكلفة الرحلة إلى 650 درهما ذهابا باحتساب الرسوم.

    وستعزز هذه الرحلات الجوية العرض الحالي للشركة الوطنية عبر محورها المطاري الجهوي الذي يربط العيون بالدارالبيضاء (14 رحلة في الأسبوع) وبأكادير (4 رحلات في الأسبوع)، وبالداخلة (4 رحلات في الأسبوع) وبلاس بالماس (3 رحلات بالأسبوع)، ويقدم هذا العرض كذلك بأسعار قارة ومنخفضة.

    وهكذا، ترتفع شبكة الخطوط الملكية المغربية بالعيون إلى 7 خطوط بمعدل 38 رحلة في الأسبوع، 14 رحلة بالأسبوع من الدارالبيضاء، و6 رحلات بالأسبوع من وإلى أكادير، و6 رحلات بالأسبوع من وإلى الداخلة، و6 رحلات بالأسبوع من وإلى لاس بالماس، ورحلتين بالأسبوع من وإلى مراكش، ورحلتين بالأسبوع من وإلى كلميم، ورحلتين بالأسبوع من وإلى السمارة.

    جدير بالذكر أنه بفضل هذه المحطة الجوية الجديدة ستعزز شبكة الرحلات الداخلية للخطوط الملكية المغربية بثلاث خطوط جديدة وهي: العيون-مراكش والعيون-السمارة، والعيون-كلميم. وبهذا ستصبح شبكة الخطوط الجوية الداخلية مكونة من 28 وجهة، منها 14 تربط بين المدن المغربية دون المرور عبر المطار المحوري للدارالبيضاء.
    ويندرج افتتاح هذه المحطة الجوية الجهوية الجديدة في إطار السياسة التي تنهجها الخطوط الملكية المغربية، والتي تهدف إلى مواكبة الاستراتيجية الجهوية الموسعة للمملكة المغربية، عبر دعم الرحلات الجوية الداخلية، من أجل المساهمة في فك العزلة عن الجهات البعيدة وتحفيز التنمية الاقتصادية والسياحية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوالي خالد الزروالي…صد 145 عملية اقتحام لثغري سبتة ومليلية وتفكيك 1300 شبكة